مكانس كهربائية

مكنسة بيسيل بروهيت ×2 | أهم المُميزات والعيوب

تعرف على أهم مميزات وعيوب مكنسة بيسيل بروهيت ×2

تعتبر مكنسة بيسيل بروهيت ×2 هي إحدى أفضل المكانس الكهربائية العالمية ويعود ذلك لقُدرتها على تنظيف السجاد بأنواعه المُختلفة، بالإضافة إلى الكنب والمفروشات والأرضيات.

حيث تتميز بموتورها القوي الذي يساعدها في الشفط بقوة كبيرة لنتخلص من الأوساخ المتراكمة والروائح الكريهة المُتماسكة في المفروشات.

فهي بمثابة مُساعد شخصي دائم الوجود ومُجهز بالكامل لكي يحمل عنك أعباء التنظيف المُرهقة، والتي تأخُذ مِنك الكثير من الوقت والجُهد في إزالة البُقع والأوساخ المُتراكمة على السجاد.

والجدير بالذكر أن مكنسة بروهيت ×2 ماركة بيسيل هي واحدة من أفضل المكانس الكهربائية في السوق التُجاري، وقد جاءت بالعديد من المُميزات والعيوب التي قد اجمعناها لنُجيب عن كافة الأسئلة التي تدور في ذهنك حولها.

يُمكنك الاضطلاع على: أفضل أنواع المكانس الكهربائية بدون كيس

Table of Contents

مواصفات مكنسة بيسيل بروهيت ×2

احتوت مكنسة بيسيل بروهيت ×2 ريفوليوشن برو على العديد من المواصفات التي ساعدتها في أداء مهامها بكفاءة وجودة تفوق الوصف، وذلك يرجع إلى امتلاكها قُدرة هائلة في عملتي التنظيف والتجفيف معًا.

وتأتي مكونات ومواصفات المكنسة على النحو التالي:

  • أبعاد المكنسة هي 12 × 12.5 × 43.5 بوصة.
  • يصل وزنها إلى حوالي 20 رطل.
  • يوجد مقبض لكي يسهل حملها، مع وجود قدم منخفضة الارتفاع لسهولة التحكم بها.
  • بها خزان مياه تعد سعته 1 جالون.
  • تسهل تنظيف الأرض أي الدرج بجانب تنظيفها للسجاد والموكيت والمفروشات.
  • فرش كهربائية مزدوجة تتكون من 12 صف.
  • تدعم تقنية تنظيف مزدوجة من Power brusheg Heatwave.
  • يوجد بها نظام لإزالة جميع البقع والأوساخ العميقة.
  • أداة تنجيد 1×2 للوضع الرطب والجاف.
  • يتوفر بها غطاء لفة فرشاة، نستطيع أن نزيله ونركبه من جديد.
  • خرطوم كبير بطول 8 متر لشفط الأتربة والأوساخ.
  • سلك طويل لتوصيل الكهرباء يبلغ طوله 25 قدم.
  • تبلغ قوة شفط الموتور 6.8 آمبير.

بيسيل بروهيت 2x

مميزات مكنسة بيسيل بروهيت ×2

تمتعت مكنسة بيسيل بروهيت ×2 بالعديد من المزايا التي ميزتها عن بقية المكانس الكهربائية، وأعطتها إضافة هائلة لتصبح من أكثر الماركات المعروفة محلياً وعالمياً، حيث إنها نالت إعجاب الكثير من العملاء لاحتوائها على العديد من المميزات والتقنيات الحديثة التي تعمل بها، ومن أبرز هذه المميزات الآتي:

استخداماتها متعددة

تتنوع استخدامات المكنسة بين العديد من الأعمال المنزلية المختلفة لتساعد ربة أو منظمة المنزل على أداء مهامها بشكل كفء وبأقل مجهود ووقت ممكن، حيث إنهاتتمكن من تنظيف وغسيل وتجفيف السجاد، المفروشات، الستائر، الكنب، الموكيت، والبلاط.

إزالة الجراثيم والميكروبات

تتمتع مكنسة بيسيل بروهيت ×2 بقدرة هائلة في إزالة وتنظيف الجراثيم والميكروبات من السجاد والمفروشات ثم تعمل على تعقيمه وتجفيفه بشكل جيد.

ويعود  ذلك إلى وجود فرش مزدوجة وخرطوم بجودة فائقة يمكن تشغيلهم بحرارة عالية للتنظيف جيدًا.

تنظيف عميق للبقع والأوساخ

تتميز مكنسة بيسيل بقدرتها الفائقة في التنظيف بعمق للتخلص من جميع الأوساخ والبقع مهما كان حجمها سواء كانت صغيرة أو كبيرة ونوع البقعة، بالإضافة إلى وجود تقنية الغسيل للبقع الصعبة والتنظيف والشفط للسوائل بكفاءة في وقت مثالي.

تقنية الشفط والدوران المزدوج

تتمتع مكنسة بيسيل بإمكانية عمل هائلة في التنظيف على أعلى مستوى، ويعود ذلك إلى وجود تقنية الشفط والدوران المزدوج.

سهلة الاستخدام

حيث يتمكن أي شخص من تركبيها، استخدامها، وتنظيفها بسهولة من الداخل من آن لآخر، ويرجع ذلك لسهولة التعامل معها من حيث فكها وتركيبها واستعمالها.

 عملية لتربية الحيوانات الأليفة

يوجد الكثير من هواة تربية الحيوانات الأليفة معهم داخل المنزل، ومن هنا تبدأ معاناتهم مع الشعر المتناثر من القطط أو الكلاب، ويأتي دور مكنسة بيسيل في تنظيف هذا الشعر بدقة عالية وفي أقل وقت ممكن.

إمكانية التحكم في ارتفاع المكنسة

تساعدك مكنسة بيسيل بروهيت ×2 في إنجاز مهامك المنزلية بكل سهولة وأريحية، حيث يمكنك التحكم في ارتفاعها على حسب الطول المناسب للتنظيف في مختلف الأوقات.

بها سخان مياه

يوجد سخان مياه داخل مكنسة بيسيل الكهربائية يساعد في عملية التنظيف من خلال البخار الساخن المتصاعد، فهو يزيل البقع الصعبة واللزجة في وقت قصير.

 برامج تنظيف متعددة

تتميز مكنسة بيسيل بسهولة تحديد نظام تنظيف مناسب من برامج التنظيف المتعددة، وإمكانية اختيار نظام تنظيف مثل التنظيف العادي أو التنظيف المُكثف أو التنظيف الخفيف أو نظام الشطف.

تقنية تربو الطاقة

تتميز مكنسة بيسيل بروهيت بفرش هواء خاصة مصممة خصيصاً بتقنية تربو الطاقة التي تعمل على مضاعفة قوة الشفط للمكنسة، مما يدل هذا على قوة موتورها.

ضمان 5 سنوات

تتمتع مكنسة بيسيل بفترة ضمان طويلة قد تصل إلى 5 سنوات، بالإضافة إلى سهولة تصليحها وصيانتها عند الأعطال البسيطة ولكن عند وجود مشكلة كبيرة يفضل أن نعود إلى مراكز الصيانة الخاصة بها.

عيوب مكنسة بيسيل بروهيت ×2

تمتعت مكنسة بيسيل بالعديد من المميزات التي جعلتها مميزة بعض الشيء عن غيرها، ولكن هناك بعض العيوب التي وُجدت بها حيث عملت هذه العيوب على قلة كفاءة عمل المكنسة، وتمثلت عيوب مكنسة بيسيل فيما يلي: 

صوتها مرتفع

تصدر مكنسة بيسيل بروهيت ×2 أصواتاً عالية ومزعجة أثناء تشغيلها، ويعد هذا العيب من أكثر الشكاوى التي جاءت من معظم مستخدمي المكنسة.

ثمنها مرتفع

تُعد قيمة مكنسة بيسيل مرتفعة جداً وينذر ذلك بغلاء قطع الصيانة الخاصة بها أيضاً.

كيسها صغير

تحتوي مكنسة بيسيل بروهيت ×2 على كيس يتم جمع الأتربة والأوساخ به بعد عملية التنظيف، ومن إحدى المشاكل التي يعاني منها مستخدمي المكنسة هي كيسها الصغير وهنا يضطر المستخدم أن يفرغ الكيس بشكل دائم لكي تستطيع المكنسة أن تقوم بعمليات تنظيف جديدة في وقت قصير.

وزنها ثقيل

يعتبر وزن المكنسة الثقيل من أكثر العيوب الشائعة، حيث لا تستطيع ربة المنزل حملها والتنقل بها بسهولة أثناء القيام بعملية التنظيف، ولا تتمكن من استخدامها في الزوايا والمناطق الضيقة داخل المنزل ويعود ذلك لصعوبة التحرك بها.

تحتاج لفترة شحن طويلة

من أبرز العيوب التي توجد بمكنسة بيسيل ×2 أنها تحتاج لوقت طويل لكي تشحن البطارية وتصل هذه المدة إلى 5 ساعات تقريباً، ويؤدي ذلك إلى ارتفاع في أسعار فاتورة الكهرباء.

عدم وجود تقنية إيقاف الفرشاة عن الدوران

لا يوجد تقنية إيقاف الفرشاة عن الدوران ويعد هذا العيب من إحدى العيوب الشائعة، فيجب المستخدم أن يقوم بفصل المكنسة عن الكهرباء لكي تتوقف الفرشاة عن الدوران.

تسريب المياه

من أكثر العيوب المعروفة في مكنسة بيسيل بروهيت ×2 تسريب المياه، حيث تُهدر المكنسة كمية كبيرة من الماء ولذلك لا يستطيع المستخدم التحكم في كمية الماء التي توضع بها.

قلة كفاءة الموتور

من العيوب التي تقابل جميع مستخدمي مكنسة بيسيل هي قلة كفاءة عمل الموتور، ويعني ذلك أن تنظيفها للدرج يتم بصورة غير عالية الدقة، وعلى العكس تماماً مع السجاد والمفروشات فهي تنظفه بدقة وكفاءة فائقة.

قلة عدد مراكز الصيانة المعتمدة

يعاني معظم المستخدمين لمكنسة بيسيل بروهيت ×2 من قلة عدد مراكز الصيانة المعتمدة الموجودة في كافة محافظات مصر.

بها خرطوم قصير

يعتبر الخرطوم المتصل بهيكل المكنسة قصير جداً، وكثيراً ما ينفصل عنها أثناء القيام بسحب المكنسة من مكان لآخر  خلال عملية التنظيف.

خزان مياه صغير

يوجد بمكنسة بيسيل بروهيت ×2 خزان مياه ليس كبير ولذلك يضطر المستخدم أن يضع المياه داخل الخزان بشكل مستمر لكي تتمكن المكنسة من القيام بعملية التنظيف، ويتسبب ذلك في إرهاق المستخدم كثيراً عند فحصه الدائم للخزان، ويعتبر الخزان من أكثر أجزاء المكنسة التي تحتاج لصيانة دورية مع فحص مسمتر لامتلاكه مشكلتين وهما صغر حجم الخزان بالإضافة إلى تسريب الخزان للمياه.

طريقة تركيب واستخدام المكنسة

  •  نقوم أولاً بفك البراغي.
  •  ثم نقوم بتركيب المقبض العلوي للمكنسة وربطه جيداً من خلال مفك.
  •  ونلف سلك التوصيل للكهرباء جيداً.
  •  نملئ خزان المياه الذي يوجد داخل المكنسة بالماء المطلوب.
  •  ثم نضيف حوالي 37 مللي من مسحوق بيسيل في خزان المياه.
  •  ثم نقوم بتركيب خزان المياه جيداً.
  •  ونوصل السلك للكهرباء لكي نتمكن من تشغيل المكنسة.

جميع أعطال المكنسة الكهربائية وطرق صيانتها

يوجد العديد من الأعطال التي قد تواجهك أثناء استخدام المكنسة الكهربائية في عملية التنظيف ولذلك نعمل على تقديم المشاكل الموجودة بها وكيفية حلها بشكل بسيط لمستخدميها، وتأتي أكثر الأعطال الشائعة في المكانس الكهربائية وطرق صيانتها على النحو التالي:

شفط المكنسة ضعيف

تقل كفاءة الموتور أثناء عملية التنظيف وجمع الأتربة والأوساخ ويرجع ذلك إلى ضغف الشفط للمكنسة وذلك لعدة أسباب، هما:

  •  انسداد في فلتر الهواء، وهنا نقوم بفك الفلتر وتنظيفه بالماء ثم تجفيفه جيداً ونتركه فترة من الوقت لكي يؤدي وظيفته بشكل عالي الكفاءة.
  • تمزق فلتر العادم بسبب ضغط المكنسة المُتقلب بين الحين والآخر، وعند وجود أي مشكلة به تستطيع أن تستبدله بفلتر أخر.
  • انسداد خرطوم التفريغ، وهنا يجب على المستخدم فحص الخرطوم من وقت لآخر ويتم هذا الفحص بعدة خطوات بسيطة وهي فصل الخرطوم عن المكنسة ثم تأتي بمصباح الهاتف لكي تفحص مسار الأنبوب بشكل جيد وإذ لم يمر ضوء المصباح به يعني ذلك أنه وقت تنظيفه ويتم التنظيف من خلال تثبيت الخرطوم تحت ماء جاري ليزيل كل الأوساخ العالقة به ثم نتركه ليجف ونركبه في المكنسة.
  • أن يكون الكيس ممتلئ بالأتربة فيجب على المستخدم التأكد من إفراغ الكيس بشكل دوري ومستمر.

صوتها مرتفع

من المشاكل التي لا يمكن تجاهلها في أي مكنسة كهربائية هو صوتها المرتفع جدا أثناء قيامها بعملية التنظيف، ويصدر هذا الصوت نتيجة لعدة أسباب منها:

  • أن يلتف أي جسم تم التقاطه أثناء عملية التنظيف حول الفرشاة التي توجد بداخل المكنسة وتعمل على حصر الأتربة والأوساخ، وعندما يلتف عليها أي شيء تصدر صوتًا عالي للغاية ومزعج ويتسبب ذلك في حدوث طقطقة خلال التنظيف، ولكي تتخلص من هذه المشكلة يجب عليك تنظيف الفرشاة بشكل مستمر.
  • عندما تدخل عملة معدنية إلى المكنسة أثناء التنظيف وتتعلق داخل الخرطوم المرن، يجب عليك أن تستخدم جزء من سلك كهربائي وادفعه جيدًا داخل الأنبوب لكي تزيل هذه العملة العالقة.

درجة حرارة المكنسة مرتفعة

توجد بعض المشاكل التي تتسبب بها عمليات التنظيف التي تستغرق وقت طويل دون فصل المكنسة، ومن أهم هذه المشاكل هي ارتفاع درجة حرارة المكنسة أثناء تشغيلها، هناك بعض العوامل التي تنتج عن هذه المشكلة منها:

  • امتلاء الكيس الذي يوجد داخل المكنسة بالأتربة والأوساخ، ولذلك يتوجب عليك أن تفرغ هذا الكيس بصورة متكررة.
  • عند وجود شيء عالق داخل الفلتر، هنا يجب عليك تنظيف الفلتر جيدًا والتأكد من تجفيفه بشكل كامل.
  • انسداد الخرطوم عندما يوجد شي عالق به، ويؤدي ذلك إلى تقليل تدفق الهواء، فيجب عليك فحص الخرطوم جيدًا قبل تشغيل المكنسة واستخدامها.

عدم دوران الفرشاة داخل المكنسة

ينتج عن عدم دوران الفرشاة في المكنسة أثناء عملية التنظيف كسر في أحزمة المكنسة أو تمددها، وهنا يجب عليك فحص الحزام المُسنن وسير المحرك جيدًا فإذا كانت مكسورة سيتم استبدالها، وعليك أيضًا أن تفحص الفرشاة بصورة كاملة وإذا كانت مسدودة بشيء سوف نسحب الأسطوانة وننظفها جيدًا، وإذا كانت لا تصلح للاستخدام مرة أخرى عليك أن تغيرها بواحدة أخرى.

 رائحة احتراق

تصدر المكنسة الكهربائية رائحة احتراق عند التنظيف لسببين:

  • تأكل حزام المحرك، عند فحصك له إذا وجدته تالف تمامًا يجب عليك أن تقوم بفصل المكنسة وفك الحزام بعناية شديدة، ثم تنظيف جميع الأجزاء المطاطية المحترقة بشكل دقيق وأخيرا سوف تقوم بتغيير الحزام بآخر جديد.
  • وتأكل الحزام المطاطي الذي يوجد داخل المكنسة، إذا كان تالف ولا يصلح مرة أخرى يجب عليك استبداله.

9 طرق لضمان عمر أطول للمكنسة

هناك عدة نصائح تساعدك على الحفاظ لوقت أطول على المكنسة الكهربائية، هذه النصائح تساعدك على صيانة المكنسة أيضًا بشكل دوري، وتحميها من الأعطال والمشاكل الكبيرة، وتتمثل هذه الطرق فيما يلي:

  • تخصيص قطعة قماش مُبللة لكي تنظف بها الهيكل الخارجي للمكنسة من أي أتربة موجودة عليها.
  • فحص الفرشاة التي تدور داخل المكنسة أثناء التشغيل لضمان التنظيف بشكل جيد.
  • تنظيف الفلاتر الموجودة بها بشكل دوري.
  • تفريغ الكيس الذي يتم جمع الأتربة والغبار به.
  • فحص حزام التفريغ بصورة دائمة حتى لا يتآكل.
  • فحص الخرطوم المطاطي حتى لا يعلق شيء به.
  • فك الفرشاة وتنظيفها بدقة مرة كل شهر، لإزالة الشوائب منها.
  • تدوير أسطوانة الفرشاة لكس تعمل بشكل عالي الكفاءة.
  • فحص سلك التوصيل الكهربائي حتى لا يحدث به أي ضرر.

للمزيد من المقالات الخاصة بالمكانس الكهربائية، تعرف على: أفضل أنواع مكانس غسيل السجاد

أسئلة قد تدور في ذهنك حول بيسيل بروهيت ×2

ما هي مميزات مكنسة بروهيت بيسيل بروهيت ×2؟

استخداماتها مُتعددة تُزيل الجراثيم والميكروبات تنظيف عميق للبُقع سهولة الاستخدام عملية لمحبي تربية الحيوانات الأليفة القدرة في التحكم بارتفاع المكنسة بها سخان مياه برامج متعددة للتنظيف تقنية تربو الطاقة مدة الضمان

عيوب بيسيل بروهيت ×2؟

صوت مرتفع سعر باهظ حجم الكيس صغير قد يكون الوزن ثقيل بالنسبة للبعض تحتاج لفترة شحن طويلة عدم وجود تقنية توقف الفرشاة عن الدوران تسريب المياه قلة كفاءة الموتور قلة عدد مراكز الصيانة المعتمدة خزان مياه صغير الحجم

طريقة تركيب واستخدام بيسيل بروهيت ×2

نقوم أولاً بفك البراغي. ثم نقوم بتركيب المقبض العلوي للمكنسة وربطه جيداً من خلال مفك. ونلف سلك التوصيل للكهرباء جيداً. نملأ خزان المياه الذي يوجد داخل المكنسة بالماء المطلوب. ثم نضيف حوالي 37 مللي من مسحوق بيسيل في خزان المياه. ثم نقوم بتركيب خزان المياه جيداً. ونوصل السلك للكهرباء لكي نتمكن من تشغيل المكنسة.

زر الذهاب إلى الأعلى